الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعـض الاعتقـادات الخاطئـة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thesingereg
Admin
Admin
thesingereg

عدد الرسائل : 14
العمر : 37
   :
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: بعـض الاعتقـادات الخاطئـة   السبت يونيو 14, 2008 4:01 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليك أخي الكريم وأختي الكريمة بعـض الاعتقـادات الخاطئـة التي يجـب على المسـلم التخـلي عنها وهـى :
(1) الاعتقاد بأن هناك ساعة نحس فى يوم الجمعة , هذا اعتقاد خاطئ قال صلى الله عليه وسلم : (( أفضل الأيام عند يـوم الجمعة )) وقال : (( يوم الجمعة ثنتا عشرة ساعة , منها ساعة لا يوجد عبد مسلم يسأل الله فيها إلا آتاه إياه فالتمسوها أخر ساعة بعد العصر )) .

(2) الاعتقاد بأن تعليق التمائم والخرزه ، وحدوه الحصان ، والكف (( خمسه وخمسيه)) ، وقرن الفلفل ، واحذاء القديم ، والحظاظة ، وماشبه ذلك يمنه الحسد .كل هذا شـرك . قال صلى الله عليه وسلم : (( من علق تميمة فلا أتم الله له , ومن علق ودعه فلا أودع له )) وقال أيضا : استعيذوا بالله من العين ، فإن العين حق)) وقال أيضا : (( من علق تميمه فقد أشـرك )) .

(3) الاعتقاد بأن الإناء إذا كسر فإنه أخذ الشر وراح : هذا ليس بصحيح فإن كسر الإناء لم يأخذ الشر ولا الخير فالأمور كلها مقدرة بقدر والصواب أن نقول (( قـدر وما شاء فعـل )) .

(4) الاعتقاد فى السحرة والعارفين (( فتح المندل , قراءه الكف والفنجان , برجك اليوم )) قال صلى الله عليه وسلم : (( من أتى عـرافا فسأله عن شئ ، لم تقبل له صـلاة أربعين ليلة )) وقال أيضا : (( ومن أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) فلا يجـوز الذهاب للسحرة والعرافين وقراءة الكف والفنجان وقراءه حظك اليوم لأن كل هذا من الكهانة , فقد قال صلى الله عليه وسلم : (( لا تـأتوا الكهـان )) .

(5) التشاؤم من كثرة الضحك وقولهم : اللهم اجعله خير , كثرة الضحك لا تجلب شرا ولا تمنع خيرا ولكن قد نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم من كثره الضحك حيث قال : (( لا تكثر الضحك ، فإن كثرة الضحك تميت القلب )) وقد كان صلى الله عليه وسلم لا يضحك إلا تبسما .

(6) الاعتقاد بأن تنظيف المنـزل بالليل يورث الفقر هذا من الخرافات ومنها أيضا ترك بعض الناس تنظيف البيت وكنسه عقب سفر أحد أهله تشاؤما وظنا منه إن حدث ذلك فلن يرجع المسافر وكذلك منع إبرة الخياط والمخل ليـلا .

(7) التشاؤم من صوت البومة أو الغراب والحدأة وطنين الأذن ورفيف العين وأكلان اليد وتنميل القدم قال صلى الله عليه وسلم : (( لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر ولا غول )) والطيرة تعنى التشاؤم فلا يجوز التشاؤم أو التفاؤل من أي شيء لأن الأمور كلها بيـد الله .

(Cool الاعتقاد بأن النساء إذا لقت مثلها قبل شهر الوضع وحملت أحداهما قبل الاخرى تعتقد التي تأخر حملها أن التي سبقتها بالحمل هي التي كبستها فتأخر حملها . نعوذ بالله من هذا الجهل فإن الأمور كلها بيد الله سبحانه وتعالى .

(9) الاعتقاد بأنه إذا قتل إنسان فى مكان يخرج له عفريت يتمثل للناس ليلا ويخيفهم وهذه خرافه لا أساس لها إنما هى أوهام قال تعالى : { وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا } سورة الجن / 6 .

(10) التشاؤم من ذكـر الموت وقولهم بعيد الشر أو الشر برة وبعيد . قال صلى الله عليه وسلم : (( أكثروا من ذكر هادم اللذات : الموت فإنه لم يذكره أحد فى ضيق من العيش إلا وسعه عليه ولا ذكره فى سعه إلا ضيقها عليه )) .

كانت هذه بعض الاعتقادات الخاطئة أحببنا أن نشير إليها . ونسأل الله أن يصلح أقولنا وأفعالنا واعتقاداتنا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعـض الاعتقـادات الخاطئـة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 

@ المنتدي الاسلامي @ :: قـــسم المناقشات الإسلاميه

-
انتقل الى: